الرئيسيةالتسجيلمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالاعلاناتدخول

شاطر | 
 

 هل تنمو المشاعر بعد الزواج؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ghadah



avatar

انثى
الاردن
العمر : 40
عدد المساهمات : 638
الأوسمة :



النقاط : 39056
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
الوظيفة : شغالة بمنتداي
كيف تعرفت على منتدانا : مؤسسة المنتدى
برج الثور

مُساهمةموضوع: هل تنمو المشاعر بعد الزواج؟   2010-04-13, 5:24 am



هل تنمو المشاعر بعد الزواج؟
المشكلة:
الميل العاطفى لشريكة الحياة.. أناشاب عمرى 28 سنة وأرغب فى الزواج ولكن المشكلة تكمن فى عدم إحساسى بمشاعر الحب أو الميل العاطفى لمن يرشحهم الأهل للزواج منى . وفى هذا الأسبوع قررت الزواج من إحدى بنات جيراننا و تتمتع بالتدين الشديد و الجمال أى فيها كل مواصفات الزوجة التى تساعدنى على المحافظة على دينى و لكن لا أشعر بميل عاطفى تجاهها و لكن فى نفس الوقت عقلى يرشدنى إلى الزواج منها لأن فيها كل المواصفات التى أطلبها فى الزوجة فهل عند الزواج أو الخطوبة تتفجر مشاعر الحب؟ أم يبقى الوضع على ماهو عليه؟ فأظلم هذه الفتاه الكريمة معى

الحل:د.عمرو أبو خليل
أخي الكريم:
لقد أفسد الإعلام أذواقنا العاطفية حتى أصبح لدينا تصور للميل العاطفي -عندما نرى فتاة نسعى لخطبتها أو الارتباط بها- ناشئ عما زرعته أجهزة الأعلام، وخاصة أفلامنا العاطفية في أدمغتنا، فكل منا لا ينسى مشهد كمال الشناوي وهو يلتقي بشادية لأول مرة فيركز المخرج على أعينهما وقد التقت مع موسيقى تصويرية بالطبول التي تدق عنيفًا رمزا للقلوب التي خفقت،ويتكرر هذا المشهد في أفلام عديدة بصور مختلفة، لتتكون لدينا هذه الصور الجميلة الخيالية عن الإحساس العاطفي بمن نريد أن نرتبط به. وننتظر خفقان القلوب ودقات الطبول فلا تحدث، ونتساءل متحيرين: وهل يمكن الارتباط بدون إحساس عاطفي؟.
والحقيقة أن الواقع يقول: إن الإحساس العاطفي أدناه –عندما نرى من سنرتبط بها لأول مرة –يكون في عدم النفور منها أو عدم الارتياح لتواجدها، فإذا حدث ذلك فإن تكرار المشاهدة والمقابلة في ظل جو من الود والنية السليمة والرغبة الصادقة في الارتباط لإعفاف النفس سيترتب عليه إحساس بالارتياح ينمو ليتحول إلى إحساس بالتعود.. ثم تزداد المشاعر بالتعامل وتحل المودة والرحمة، وقد نصل إلى الحب العظيم الذي يظلل الحياة الزوجية والذي تتعدد أسبابه: من حسن المعاشرة، إلى وجود الأولاد، إلى طريق الكفاح المشترك في الحياة، لتنتج لنا ملاحم رائعة من الحب والتضحية والوفاء. وهنا قد يبرز السؤال، أيهما أفضل: أن يتزوج الإنسان بعد قصة حب أو يتزوج الإنسان وينمو الحب رويداً رويداً؟؟ والواقع هو الذي يجيب على هذا التساؤل؛ حيث إن زواج الحب تدل الإحصائيات على أنه غالباً ما ينتهي إلى مشاكل في الحياة الزوجية قد تصل إلى إنهائها بالطلاق، وهذا أمر عام في كل دول العالم، في حين ينجح الزواج الذي فيه بذرة الحب بالرعاية والسبب في ذلك أن المتحابين يرسم كل منهما لحبيبه صورة وردية خيالية، وعندما يتزوجان وينزلان إلى الواقع يصطدم كل منهما في شريك حياته، وفيما كان يتوقعه منه في حين أن الشريكين اللذين يرعيان بذرة الحب معًا يكون كل منهما حريصًا على إظهار أحسن ما عنده حتى تنمو شجرة الحب، ولا يكون هو سببًا في موتها، وكلما اكتشف شيئًا جميلاً في شريك حياته سعد، واقترب منه أكثر، وأظهر له هو أيضًا أجمل ما فيه؛ فتنمو البذرة وينجح الزواج.
فتوكل على الله؛ خاصة وأن عقلك مقتنع بمن أقدمت على الارتباط بها من ناحية الجمال والتدين، واسعَ إلى رعاية بذرة الحب حتى تصبح شجرة كبيرة مترعرعة تعيش في ظلالها الوارفة.

منقول - اسلام اون لاين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3shq-al7ya.ba7r.org
 
هل تنمو المشاعر بعد الزواج؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشق الحياة :: ~**~ بدي اتزوج ...بس؟!!!!! ~**~ :: اختيار الشريك المناسب.. اهم شي-
انتقل الى:  

Powered by phpBB2 ®3shq-al7ya.ba7r.org
حقوق الطبع والنشر © 2014-2010 جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى عشق الحياة

المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر عن راي ادارة المنتدى ولا تمثل الا راي اصحابها فقط